samedi 3 décembre 2011

السايل يكذب على الأمير مولاي رشيد.





  السايل يكذب على الأمير مولاي رشيد

            السايل يكذب على الأمير مولاي رشيد رئيس مؤسسة مهرجان مراكش
عندما يأكد لسموه أن المغرب بلد السينما. كيف يمكن للمغرب أن يكون بلدا سينمائيا و هو لا ينتج الا ما بين أربع و خمسة أفلام. و لا يتوفر ادا اسثتنينا قاعات ميكارما إلا على 25 قاعة سينمائية                                                                    
السايل يكذب كما يتنفس أو كما كان يفعل عندما ناد عنه المرحوم "سيرج عضا" ليعمل  ب "كنال اوريزون" كمتخصص في بيع الديكودور.                        
                                           (Démarcheur pour vente de décodeurs)
السايل يكذب علينا و على نفسه و على ضميره المتعفن بالكذب و المراوغات المبنية على النفاق و غياب حسن النية. فما يسميه أفلاما مغربية ما هي إلا أشرطة لا يجمعها بالمغرب سوى الممثلين و الممثلات المغاربة الدين يجسدون أدوارا  في هده الأفلام التي تبقى من صنع  التقنيين الأجانب على صعيد الصورة و الصوت و التركيب و حتى الموسيقى.                                                                                   
السايل يكذب و ويثقن الكذب السينمائي و المراوغات اللادارية التي جعلته يخرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي بتواطء لجن الدعو رؤسئها, حيث قام حرق قوانين صندوق الدعمليتمكن من اعطاء2.600.000 درهما لصديقه سيرج لوبيرو  الذي أخرج الفيلم الفرنسي  لقد رأيت مقتل بن بركة                       
Serge Le Peron J'ai vu tuer Ben Barka.
السايل يكذب على المغاربة و على وزيره و موضفيه  لأنه يخرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي ليمكن أصدقائه و أقربائه بالضفر بأكبر حصة من صندوق الدعم أو السبق على المداخل. و لعل حصول صاحب شركة للخدمات السينمائية الكائنة بمراكش على 4.600.000.00 درهما لفائدة "أليفر كوهن"                                          
Oliver Cohen
مخرج ذي الجذور المغربية و الذي غادر المغرب مند شبابه و استقر بكندا ,لا دليل قاطع على أن سياسة السايل السينمائية  تسيل احتقارا للمبدعين المغاربة.      السايل يكذب و يرشى و يشتري الصحفيين الحين و الدين لا يتوفرون على ضمير مهني.
 السايل خرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي لفائدة المنتج "هوبير بالسان" الذي كنا صديقا للمرحوم يوسف شاهين, ودلك بمنحه 2.400.000,00 درهما في إطار إنتاجه للفيلم الفرنسي الرحلة الكبرى للمخرج الفرنسي اسماعيل فروخي                               
2 600 000, 00 dirhams pour le film français Le grand voyage produit par Hubert Balsan et réalisé par Ismaël Faroukhi
السايل يخرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي لفائدة أصدقائه و يعاقب و يحارب كل من ينتقد سياسته السينمائية المبني على الكذب و الغش والإشهار السيئ.                                                                                  
فالسايل لم يختر و  يستدعي لمهرجان مراكش الدولي للسينما,  هدا المهرجان الذي دخل في سنه الحادي عشر والدي لا زال الفرنسيون هم الدين يتحكمون فيه و يسيرونه كما يشاءون, اختار أربعة أفلام مغربية  من إخراج أربعة مخرجين يعيشون و يشتعلون في الخارج و يحملون الجنسيات الأجنبية  و يسافرون بجوازات هده الجنسيات                                                      
                                                                             .     قبائلي      قبائلي لا يتوفر لا على بعد وطني و لا كوني.                                   فالسايل
 C’est un tribaliste rétrograde
فهو طنجوي و كطنجوي فانه لا يدافع إلا على خروب مدينته البوغازية  التي ولدت فيها نرجيس النجارهده المخرجة التي تمل المغرب في هدا المهرجان الفرنسي لأنها تحمل الجنسية الفرنسية.  و من أجل عيون نرجيس النجار الغير الجافة فالسيل مستعد لخرق قوانين صندوق الدعم,  مرة أجرى, لفائدة صديقته الطنجوية نرجسي النجار كما فغل بالفيلم الذي يتكلم عن السدا و الممول من طرف  وزارة ياسمينة بادو.                                                           
السايل قتل السينما المغربية. و ليست سياسة  الدعاية  المبنية على الكذب و الخدع هي التي تجعل من المغرب كما يقول السايل بلدا سينمائيا. حان الوقت لمحاكمة السايل عاى جميع ما قام به من خرق لقوانين صندوق العم و دعم أصدقائه السينمائيين الفاشلين و المتسلطين علىالسنما لأن هناك ملاين من الدجراهم تعطى لهم بتغطية من نور الدين السايل المدير العام للمركزالسينمائي المغربي, و الذي استطاع بكذبه في خدمة صورة المغرب أن يجعل من خالد الناصري,  وزبر الاتصال و الناطق الرسمي للحكومة, ببغاء ناطق باسم المركز السينمائي المغربى.كما سبق لنبيل بنعبد الله, الوزبر السايق للاتصال  أن قام بدور الببغاء الناطق باسم  المركز السينمائي المغريى.                                     
 أما اليوم فقد أصبح نور الدين السايل ببغاء ناطق باسم مديرة مهرجان مراكش, الفرنسية "ميليطادو بلانتي"                                                        
                                                                          Mélita Toscan du Plantier
 توقيع نبيل لحلو
 الرباط 3دجنبر




  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire