dimanche 4 décembre 2011

السايل يكذب على الأمير مولاي رشيد رئيس مؤسسة مهرجان مراكش

السايل يكذب على الأمير مولاي رشيد رئيس مؤسسة مهرجان مراكش

عندما يأكد لسموه أن المغرب بلد السينما. كيف يمكن للمغرب أن يكون بلدا سينمائيا و هو لا ينتج الا ما بين أربع و خمسة أفلام. و لا يتوفر ادا اسثتنينا قاعات ميكارما إلا على 25 قاعة سينمائية                                      
السايل يكذب كما يتنفس أو كما كان يفعل عندما ناد عنه المرحوم "سيرج عضا" ليعمل  ب "كنال اوريزون" كمتخصص في بيع "الديكودور".                                                                                             
السايل يكذب علينا و على نفسه و على ضميره المتعفن بالكذب و المراوغات المبنية على النفاق و غياب حسن النية. فما يسميه أفلاما مغربية ما هي إلا أشرطة لا يجمعها بالمغرب سوى الممثلين و الممثلات المغاربة الدين يجسدون أدوارا  في هده الأفلام التي تبقى من صنع  التقنيين الأجانب على صعيد الصورة و الصوت و التركيب و حتى الموسيقى.                                                                                                              
السايل يكذب و ويثقن الكذب السينمائي و المراوغات اللادارية التي جعلته يخرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي بتواطء لجن الدعو رؤسئها, حيث قام حرق قوانين صندوق الدعمليتمكن من اعطاء2.600.000 درهما لصديقه  الناقد السينمائي الفرنسي " سيرج لوبيرون"  الذي أخرج الفيلم الفرنسي  "لقد رأيت مقتل بن بركة                                    
السايل يكذب على المغاربة لأنه يخرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي ليمكن أصدقائه و أقربائه بالظفر بأكبر حصة من صندوق الدعم أو السبق على المداخل. و لعل حصول صاحب شركة للخدمات السينمائية الكائنة بمراكش على 4.600.000.00 درهما لفائدة    "أليفر كوهن"   صاحب الفيلم الكندي "قنديشة"                                                                                                
فمنح 4.600.000.00 درهما من السايل لفائدة  "أوليفر كوهن", المخرج الكندي ذو الجذور المغربية  ,لا دليل قاطع على أن سياسة السايل السينمائية  تسيل احتقارا للمبدعين المغاربة. السايل يكذب و يرشى و يشتري الصحفيين الجبن و المرتزقة هولاء الدين لا يتوفرون على ضمير مهني سليم.
السايل خرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي لفائدة المنتج "هوبير بالسان" الذي كنا صديقا للمرحوم يوسف شاهين, ودلك بمنحه 2.400.000,00 درهما في إطار إنتاجه للفيلم الفرنسي "الرحلة الكبرى" للمخرج الفرنسي اسماعيل فروخي.                                                                                         
السايل الذي يكره من ينتقد سياسته السينمائية القاتلة للمبدعين, يستمر بكل وقاحة و طغيان في خرق قوانين صندوق الدعم السينمائي المغربي, كما فعل سنة 2008 عندما أهدى5.000.000.00درهما لصديقه سريم الفاسي الفهري المتخصص في الخدمات السينمائية و في سمسرة توظيف التقنيين و الممثلين و الممثلات في الأفلام  السينمائية الأجنبية التي تصور ببلادنا. فإعطاء 5.000.000.00درهما لسريم الفاسي الفهري لتدبير شؤون إنتاج فيلم من إخراج مخرجة بريطانية من أصل مغربي ولدت  و تعمل و تعيش في لندن, مخرجة  لم يسمع باسمها أحد ولا يعرفها أحد في المغرب مادا أنجت من أفلام, للدليل قاطع على هده السياسة القاتلة للمخرجين المغاربة الدين يعيشون في بلدهم المغرب.                                                                                   
كما أن إهداء للمرة الثالثة 5.000.000.00درهما لشركة الإشهار" أكورا"  لتدبير إنتاج فيلم ثالث من إخراج فوزي بن سعيدي الذي اختار أن يستقرر و يشتعل و يعيش في فرنسا مند 1999, لا دليل قاطع على أن السياسة  السينمائية "السايلية" تحتقر و تخنق المبدعين السينمائيين المغاربة,  و تبق في خدمة شركات الإشهار  و الشركات المتخصصة في الخدمات السينمائية الأجنبية.                                                                   
و يستمر السايل في مكافئة شركة الإشهار" أكورا" بإعطائها3.000.000,00 درهما لفائدة الفيلم الجديد لليلى المراكشي صاحبة الفيلم الفرنسي" ماروك" ’ ليلى المراكشي التي اختارت أن تعيش بفرنسا.                       
فالسايل يكذب عندما يقول للأمير مولاي رشيد رئيس مؤسسة مهرجان مراكش, أن المغرب ينتج أكثر من 20 فيلما في السنة.                                                                                                                  
 والسايل لم يختر و لم يستدعي لمهرجان مراكش الدولي للسينما,  هدا المهرجان الذي دخل في سنه الحادي عشر والدي لا زال الفرنسيون هم الدين يتحكمون فيه و يسيرونه كما يشاءون, اختار ستة أفلام "مغربية", من إخراج ستة مخرجين "مغاربة" من بنهم أربعة يعيشون و يشتعلون في الخارج و يحملون الجنسيات الأجنبية مثل أحمد بولان "الارندي",و نرجيس النجار و ليلى كيلاني و ربما فوزي بن سعيدي. هؤلاء المخرين الدين يسافرون بجوازات جنسياتهم الجديدة. باستثناء  هسشام العسري و محمد نضيف الذي هو الآخر قرر أن يغادر المغرب و يعيش في فرنسا                                                                                                                 
                                                                             .  يبقى السايل شخص قبائلي لا يتوفر لا على بعد وطني و لا كوني.                                                                                                         
فهو طنجوي و كطنجوي فانه لا يدافع إلا على "خروب" مدينته البوغازية  مدينة نرجيس النجار التي تمثل المغرب في هدا المهرجان الفرنسي’ لا لأنها تملك موهبة دا بعد سينمائي عالي, بل  لأنها, أولا, تحمل الجنسية الفرنسية, و ثانيا لأنها صديقة السايل الذي, من أجل عيونها الغير الجافة’ خرق قانون صندوق الدعم ليعطيها  500.000,00درهما, لفائدة  الفيلم  عن "السدا" والدي  مول من طرف  وزارة الصحة لياسمينة بادو.                                                                                             
السايل قتل السينما المغربية. و ليست سياسة  الدعاية  المبنية على الكذب و الخدع هي التي تجعل من المغرب كما يقول السايل بلدا سينمائيا. حان الوقت لمحاكمة السايل عاى جميع ما قام به من خرق لقوانين صندوق العم و دعم أصدقائه السينمائيين الفاشلين و المتسلطين على السنما لأن هناك ملاين من الدراهم تعطى لهم بتغطية من نور الدين السايل المدير العام للمركز السينمائي المغربي, و الذي استطاع بكذبه في خدمة صورة المغرب أن يجعل من خالد الناصري,  وزبر الاتصال و الناطق الرسمي للحكومة, ببغاء ناطق باسم المركز السينمائي المغربى.كما سبق لنبيل بنعبد الله, الوزبر السايق للاتصال  أن قام بدور الببغاء الناطق باسم  المركز السينمائي المغريى.                                                                                                                       
 أما اليوم فقد أصبح نور الدين السايل ببغاء ناطق باسم مديرة مهرجان مراكش الدولي للسينما, الفرنسية "ميليطا طوسكان دو بلانتي                                                                                                            
 3   Décembre 2011  ر




  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire